الموضوع: موضوع جامع ومتجدد : هل هذا الحديث صحيح ؟ وما مدى صحة هذه الرواية؟ كل من لدي سؤال بخصوص حديث أو رواية ما فليضعها في هذا الموضوع..

صفحة 2 من 10 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 93
  1. افتراضي حديث قدسى: من عادى لي ولياً أذنته بالحرب (حديث حق)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلامُ على المرسلين والحمد لله رب العالمين





    من عادى لي وليا أذنته بالحرب ((((
    حديث حق )))


    عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : { إن الله تعالى قال:من عادى لي وليّاً
    فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضته عليه ، ولا يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، ولئن سألني لأعـطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه
    } .

    [رواه البخاري:6502] .

    *******************************************



    (بيان منقول عن الامام المهدى ناصرمحمد اليمانى)

    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    ----------------------------------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المرسلين والحمد لله رب العالمين)

    كلا أيها الوهاب التواب جزاك الله بكثير من الأجر والثواب فلا تنشروا بيانات الإمام المهدي بغير إسمه ولا بإسم مجهول مهما كانت لديكم من حكمه فظررها سوف يكون أكبر من نفعها وسوف يقولوا قد سمعنا بهذا من قبل أن تقوله يا ناصر محمد اليماني وقال الله تعالى((وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آَيَاتُنَا قَالُوا قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاءُ لَقُلْنَا مِثْلَ هَذَا) صدق الله الظيم

    فلا ينبغي أن تذهبوا برهان الإمامة سداً بل تُنشر البيانات نقلاً من موقع الإمام ناصر محمد اليماني وإنما تدلون الناس على الموقع ليتبين لهم الحق أكثر وأكثر في كثير من البيانات وأما سؤل أخي محمد العربي عن الحديث الحق من عادى لي وليا أذنته بالحرب تصديقا لقول الله تعالى :
    (((قُلْ مَن كَانَ عَدُوًّا لِّجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَى قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللّه مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ مَن كَانَ عَدُوًّا للّه وَملائِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللّه عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ)))
    صدق الله العظيم

    وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين)

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليمانيِ

    بسم الله الرحمن الرحيم
    { رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ }
    اللهم إني أعوذ بك أن أرضى بشيء حتى ترضى

    وقال الله تعالى:{ وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ
    وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
    صدق الله العظيم

    ____________


  2. افتراضي ما مدى صحة هذا الحديث؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله...
    أريد معرفة مدى صحة هذا الحديث جزاكم الله خيرا

    قال صلى الله عليه وسلم: " إذا دَخَلَ أهْلُ الْجَنَّةِ يَقُولُ تَعَالَى: أتُرِيدُونَ شَيْئاً أزيدُكُمْ؟ فَيَقُولُونَ: ألَمْ تُنَضِّرْ وُجُوهَنَا؟ ألَمْ تُدْخِلْنَا الْجَنَّةَ؟ ألَمْ تُنْجِنَا مِنَ النَّار؟ قالَ: فَيُكْشَفُ الْحِجَابُ، فَمَا أُعْطُوا شَيْئاً أحَبَّ إلَيْهِمْ مِنَ النَّظَرِ إلى رَبِّهِم، يَنْظُرُونَ إلَى اللهِ تَعَالَى فِي الْجَنَّةِ بلاَ كَيْفٍ وَلاَ تَحْدِيدٍ، كَمَا عَرَفَتْهُ الْقُلُوبُ بلاَ كَيْفٍ وَلاَ تَشْبيهٍ "

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أبو عبد الرحمان
    السلام عليكم ورحمة الله...
    أريد معرفة مدى صحة هذا الحديث جزاكم الله خيرا

    قال صلى الله عليه وسلم: " إذا دَخَلَ أهْلُ الْجَنَّةِ يَقُولُ تَعَالَى: أتُرِيدُونَ شَيْئاً أزيدُكُمْ؟ فَيَقُولُونَ: ألَمْ تُنَضِّرْ وُجُوهَنَا؟ ألَمْ تُدْخِلْنَا الْجَنَّةَ؟ ألَمْ تُنْجِنَا مِنَ النَّار؟ قالَ: فَيُكْشَفُ الْحِجَابُ، فَمَا أُعْطُوا شَيْئاً أحَبَّ إلَيْهِمْ مِنَ النَّظَرِ إلى رَبِّهِم، يَنْظُرُونَ إلَى اللهِ تَعَالَى فِي الْجَنَّةِ بلاَ كَيْفٍ وَلاَ تَحْدِيدٍ، كَمَا عَرَفَتْهُ الْقُلُوبُ بلاَ كَيْفٍ وَلاَ تَشْبيهٍ "
    انتهى الاقتباس من أبو عبد الرحمان
    السلام عليكم هذا حديث باطل لا نستطيع رؤيات الله جهراً إلا من وراء الحجاب,وقصة نبي الله موسى عليه السلام هي البرهان الحق,عليك ببيان المهدي ناصر محمد عليه السلام.
    أبي بكر من الأنصار السابقين الأخيار

  4. افتراضي

    لا زلت أريد الإقناع أكثر إخواني،لأن ما ذكرتماه أحبائي(بن المنصور-رضوان الله أكبر) يتعلق برؤية الناس لله في الدنيا،والحديث يتحدث عن رؤية الله في الجنة،يعني هي جائزة من جوائز الله لعباده المنعمين في جناته.....والفرق شاسع بين الأمرين
    فهلا هناك رد أكثر حجية وإقناعا؟

  5. افتراضي

    لا يوجد في القرآن الكريم أي شئ من هذا,وما الفرق ياأخي بقدرت الله في الدنيا والأخرة
    أبي بكر من الأنصار السابقين الأخيار

  6. افتراضي

    هناك أظن بيان للامام عليه السلام يلزم بعض الوقت
    أبي بكر من الأنصار السابقين الأخيار

  7. افتراضي

    نعم أخي وهو ما أريد،أنا تعبت من البحث ولم أجده فهلا ساعدتني حبيبي في الله
    وشكرا لك أخي الفاضل

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم(فلما أفاق قال سبحانك تبت إليك وأنا أول المؤمنين ) صدق الله العظيم

    أول المؤمنين بماذا ؟ الجواب طبعا أول المؤمنين ان الله لن يرى أي لا يمكن بأية حال من الاحوال أن تراني لا في هذه الدنيا، ولا في الآخرة إِلَى أبد الآبدين فقال موسى تبت اليك وانا اول المؤمنين

  9. افتراضي

    الحديث باطل يا اخي الحبيب يا ابا عبدالرحمن فأكفر به تنجوا
    فحاشا لنبينا عليه الصلاة والسلام ان يقول هكذا

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أبو عبد الرحمان
    السلام عليكم ورحمة الله...
    أريد معرفة مدى صحة هذا الحديث جزاكم الله خيرا

    قال صلى الله عليه وسلم: " إذا دَخَلَ أهْلُ الْجَنَّةِ يَقُولُ تَعَالَى: أتُرِيدُونَ شَيْئاً أزيدُكُمْ؟ فَيَقُولُونَ: ألَمْ تُنَضِّرْ وُجُوهَنَا؟ ألَمْ تُدْخِلْنَا الْجَنَّةَ؟ ألَمْ تُنْجِنَا مِنَ النَّار؟ قالَ: فَيُكْشَفُ الْحِجَابُ، فَمَا أُعْطُوا شَيْئاً أحَبَّ إلَيْهِمْ مِنَ النَّظَرِ إلى رَبِّهِم، يَنْظُرُونَ إلَى اللهِ تَعَالَى فِي الْجَنَّةِ بلاَ كَيْفٍ وَلاَ تَحْدِيدٍ، كَمَا عَرَفَتْهُ الْقُلُوبُ بلاَ كَيْفٍ وَلاَ تَشْبيهٍ "
    انتهى الاقتباس من أبو عبد الرحمان

    قال الله تعالى
    (((
    قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَـكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ موسَى صَعِقاً فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ﴿143﴾)) صدق الله العظيم
    والسؤال الذى يفرض نفسه الان فهل سيكون المؤمنين فى الجنة بتحمل أقوى من الجبال الرواسى حتى لاينكوا كما إندك الجبل الوتد الراسى

    أم هل سيتبدل الله (تعالى الله عما يصفون وتعالى علوا كبيرا ) فتتغير صفاته فى الآخرة عن صفاته فى الحياة الدنيا
    قال الله تعالى
    (
    (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ﴿101﴾ ذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمْ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ﴿102﴾ لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ﴿103﴾ قَدْ جَاءكُم بَصَآئِرُ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنْ أَبْصَرَ فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ عَمِيَ فَعَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِحَفِيظٍ﴿104﴾)) صدق الله العظيم

    فتدبر الايات المحكمات التى تبين المتشابه فتتضح الحقيقة لكل ذى لُب وقلب سليم
    فتدبر قول موسى عليه الصلاة والسلا م ((
    سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ)) صدق الله العظيم
    وتدبر قول الله تعالى ((لاتدركه الابصار وهو يدرك الابصار)) صدق الله العظيم
    وأزيدك حبيبى فى الله اية من محكم كتاب رب العالمين قال الله تعالى
    ((﴾
    وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ﴿51﴾)) صدق الله العظيم

    إذا فكيف يكشف الله الحجاب يوم القيامة إن كنتم للقران متدبرون وبما انزل على محمد موقنون مصدقون

    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين

صفحة 2 من 10 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. مارأيكم بهذا الموضوع على هذا الرابط، موضوع يخص جريان الشمس لمستقرها..
    بواسطة آمنت بنعيم رضوان الله في المنتدى أدركت الشمس القمر وسبقته
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-07-2012, 04:41 AM
  2. رد الإمام المهدي على الحديث الموضوع: [ولقد هممت أن آمر بالصلاة فتُقام ثم آمر رجلاً فيصلي بالناس.......]
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-07-2011, 07:58 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •