الموضوع: أفتينا يا مهدينا بارك الله فيك

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 89
  1. افتراضي أفتينا يا مهدينا - 2

    الخبر قطعي في كلام الله ↓↓↓↓
    قال الله عزوجل
    (لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون) [يس: 40]

    هذا قول الله ومن اصدق من الله قيلا ↑↑↑↑↑

    وهذا مقتبس من بيان المهدي ↓↓↓↓↓↓

    ويا أمة الإسلام لا ينبغي لمن آتاه الله العلم أن يقسم بالله مرة أو مئات المرات كذباً يامن تلوموني على قسمي بالحق فتصفوني بكثير القسم، أقسمُ بالله العظيم المُستوي على العرش العظيم من يحيي العظام وهي رميم:

    { بَدِيعُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ(117 )}[البقره]

    { بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُل شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ(111)} [الأنعام]

    إني لم اقُل لكم أن الشمس أدركت القمر من ذات نفسي بل بأمر من رب العالمين فعرض علي الشمس والقمر وعلمني بالتطبيق في الرؤيا الحق كيف تدرك الشمس القمر ثم أراني الهلال وهو بالشرق ورأيت النور من طرف قرصه من أعلاه وليس من أدناه فقلت لكم: أفلا ترون أن الهلال ولد وغاب شرقاً؟ ................................................

    """""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
    نصدق كلام الله ام قسم المهدي ؟!!!
    الآن يا معشر المسلمين نريد من هذا المدعي أن يخبرنا
    ماذا نفعل بهذه الآية الكريمة
    (( لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون) [يس: 40]

    هل نقوم بحذفها من القرآن الكريم ؟؟
    أم نتجنب قراءتها
    مادام هذا المهدي يرى أن الشمس أدركت القمر

    ولك والله عيب كيف نصدقك ونكذب كلام الله

  2. افتراضي

    سلام على من اتّبع الهدى و إلى متى تظنّ أن يبقى هذا الأمر قائما إلى ما لا نهاية؛ ألا تعلم يا أبا الحسن هذا نظام الله في الكون منذ انطلاق الشمس و القمر في فلكهم المعلوم إلى أَنْ تبلغ الشمس المستقرّ و ندخل في أشراط الساعة الكبرى و قد فصلّ الإمام هذا الأمر تفصيلا في بياناته و لكنّي سأضعك في موقف المتدبر إن كنت صادقا.
    تدبّر معي جيّدا قوله تعالى:لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ ۚ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ.
    و الآن تدبّر قوله تعالى:الشَّمْسِ وَضُحَاهَا(1)وَالْقَمَرِ إِذَا تَلاهَا(2)وَالنَّهَارِ إِذَا جَلاَّهَا(3)وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا.
    هاتين الآيتين كفيلتين لإلجامك بالحقّ، إنّ كلام الله لا تناقض فيه فكيف في الآية الأولى يكون القمر سابقا في قوله تعالى:لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ و في الآية الثانية تكون الشمس سابقة:الشَّمْسِ وَضُحَاهَا(1)وَالْقَمَرِ إِذَا تَلاهَا(2). إلاّ إذا أذن الله باختلال هذا النظام و دخلنا في أشراط الساعة الكبرى و أدركت الشمس القمر فسبقته.
    لا تعجل يا أبا الحسن من قبل التدبّر الحقّ لكتاب الله و لبيانات الإمام ناصر محمد اليماني الذي ستجد في كلامه التطبيق الحقّ على الواقع الحقيقي لكلام ربّه فيبيّن لنا ما لم نكن نعلم و ينذرنا أنّا بين يدي عذاب أليم إن أعرضنا عن كلام ربّنا.

  3. افتراضي

    وعليكم سلام الله ورحمته تعالى وبركاته ونعيم رضوانه الأكبر:



    اقتباس المشاركة 6490 من موضوع لم يعلم كيف تدرك الشمس القمر مِن بعد المهديّ المنتظَر من كافة البشر غير محمد العربي والحسين بن عمر ..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    09 - 07 - 1430 هـ
    02 - 07 - 2009 مـ
    03:55 صباحاً
    ــــــــــــــــــــــ



    لم يعلم كيف تدرك الشمس القمر مِن بعد المهديّ المنتظَر من كافة البشر غير محمد العربي والحسين بن عمر ..

    اقتباس مشاركة: الأنصاري محمد العربي 28 – 06 – 2009 مـ
    اقتباس المشاركة :
    (( إدراك الشمس للقمر بالصور التوضيحية والشرح المفصل بإذن الله ))
    بسم الله الرحمن الرحيم، وصل الله وسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وآله وصحبه ومن تبعه الذي يوم الدين وبعد: قال الله تعالذي {لا الشمس ينبغى لها أن تدرك القمر * ولا الليل سابق النهار * وكل في فلك يسبحون} دائما ما تجدون الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يكرر وينذر أن الشمس قد أدركت القمر فيولد الهلال من قبل الاقتران وكثير من الأنصار لم يفهموا هذا الأمر العظيم الذي هو علامة كُبرى من علامات الساعة وكثيرا منا من تجول بعقله أسئلة كثيرة حول الإدراك ومن أهمها:

    __ متى يحدث إدراك الشمس للقمر ؟
    __ كيف يولد الهلال قبل حدوث الاقتران ؟
    __ لماذا يستحيل علماء الفلك أن يولد الهلال قبل الاقتران ؟
    __ صور توضيحية للإدراك ؟
    __ معنى الولادة الفلكية للهلال والولادة الشرعية له ؟
    __ معنى حديث رسول الله سيدنا محمد {{من اقتراب الساعة انتفاخ الأهلة}} ؟
    __ ولماذا يبدو الهلال منتفخا ليلة ظهور هلال المستحيل ؟
    __ كيف يغرب الهلال الذي حدث له إدراك قبل الشمس ؟

    كل هذه الأسئلة تدور في عقول كثير منا ولم يفهم الإدراك بشكل كامل إلا القليل من الأنصار ولذا وجب التوضيح شرحا + الرسم الموضح للإدراك.

    أولا أتحدث عن نبذة بسيطة عن الولادة المعروفة للهلال كما هو معروف عند علماء الفلك.
    الشمس والأرض والقمر هي عبارة عن أجرام سماوية توجد في الفضاء، والكل يجرى شرقا، والشمس هي جرم كبير جدا يفوق حجم الأرض بحوالي مليون مرة وكذلك يبعد بعد كبير عن الأرض.
    والقمر هو جسم مظلم له مدار ثابت الذي أن يشاء الله حول الأرض ودورانه هو السبب في حدوث مراحل القمر ابتداء من المحاق المظلم.
    والأرض هي جسم يغلب عليه اللون الأزرق لأن ثلاثة أرباع الأرض ماء والباقي يابسة، ولها مداران:
    _ المدار الأول حول نفسها
    _ المدار الثاني حول الشمس وهو السبب في حدوث الفصول الأربعة {شتاء، خريف، صيف، ربيع}

    ووجود الشمس والأرض والقمر على خط واحد يحدث بسببه عملية تسمى الاقتران {المحاق المظلم} كما يتضح لنا في آخر الشهور القمرية ويكون شكله بالنسبة لنا هكذا :

    انتهى الاقتباس
    اقتباس المشاركة :


    وذلك الشكل يحدث بسبب حدوث هذا المنظر :





    وهو نفسه عملية الكسوف الشمسي: أي وقوع الشمس والقمر والأرض على خط واحد فيرى الجزء العلوي للقمر مضيئ لأنه المقابل للشمس، والجزء السفلي من القمر مظلم لأنه المقابل للأرض عكس أشعة الشمس، وعملية المحاق هذه هي أول مرحلة من مراحل القمر كما قال الله تعالى: {وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّىٰ عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ ﴿٣٩﴾} [ يس] صدق الله العظيم. ومراحل القمر تكون بهذا الشكل التوضيحي

    ليصل مرة أخرى إلى شكل المحاق :




    أو إذا قلبنا الصورة هكذا :



    ونأتى للجزء الثانى والأهم في هذا الموضوع الذي به صور توضيحية للإدراك وولادة الهلال قبل الاقتران.
    أولا: كما نعلم عدد أيام الشهر الهجري 30 يوما هجريا.

    فمثلا سنتصور أن الإدراك سيحدث في شهر{{{شوال}}}، فاليوم الذي يحدث فيه أن تدرك الشمس القمر هو يوم {{{28}}} شوال
    كما هو موضح بهذه الصورة التي من تصميمي :




    فالإدراك يحدث بيوم {28} من الشهر الذي أنه شهر شوال مثلا، فيولد الهلال بيوم 28 من الشهر الذي افترضنا أنه شوال بسبب إدراك الشمس للقمر.


    وبسبب هذا الإدراك يولد الهلال في يوم 28 من هذا الشهر الذي فرضنا أنه شوال على سبيل المثال، ولكن الهلال يكون في يوم 28 شوال حادث له إدراك بمعنى أنه يكون قد ولد فعلا في يوم 28 شوال ولكنه لن يرى بالمساء أبدا برغم أنه قد ولد بسبب سبق الشمس للقمر.

    فالهلال في هذه الحالة يكون غرب الشمس والشمس شرق القمر، ونعلم جميعا أن الأرض تدور حول نفسها فعندما تدور حول نفسها فيظهر للرائي في يوم 28 شوال أن الشمس تغيب ولا يظهر بعدها الهلال لأن الهلال في الحقيقة في هذا اليوم 28 شوال غرب قبل ان تغرب الشمس لأنه واقع في يوم 28 شوال غرب الشمس فلن يظهر لأحد بعد غروب شمس 28 شوال أبدا مع أنه قد ولد فعلا ولكنه قد ولد وهو في حالة إدراك للشمس والقمر،
    وبهذا انقضي يوم 28 شوال الذي حدث فيه إدراك
    _______________________________

    وجاء يوم {{{{{29 شوال}}}}}
    وهذا هو اليوم الذي يستحيل علماء الفلك فيه رؤية الهلال لأنهم حسب علمهم الفلكي أن في هذا اليوم يحدث عملية الاقتران كما هو موضح ببداية الموضوع أي أن الشكل للقمر في هذا اليوم يكون هكذا حسب تصورهم وعلمهم الفلكي



    ويأتي ويتفاجأ شهود الهلال الذين يراقبون ظهوره في يوم 29 شوال من هذا الشهر أن الهلال قد ظهر مع أن جميع علماء الفلك يستحيلون ظهوره لأنه سيغرب قبل غروب الشمس وأيضا عليكم أن تعلموا أن هناك:

    _ ميلاد فلكي للهلال وميلاد شرعي للهلال، فالميلاد الشرعي هو رؤيته حسب الشريعة كما أمرنا الله ورسوله، ويحدث بعد أن ينقضي 12 ساعة تقريبا من عمر الهلال أثناء ولادته بسبب صغر عمر الهلال فور ميلاده الفلكي فلا يرى وبعد 12 ساعة يرى شرعيا ويتسنى لشهود الرؤية رؤية الهلال.

    وأيضا علماء الفلك يستحيلون ذلك لأنه لم ينقضِ الـ 12 ساعة ليظهر الهلال بصورته الشرعية، وغالبا ما تحدث عملية الاقتران في ظهر يوم 29 شوال من هذا الشهر الذي يحدث به إدراك يوم 28 شوال.

    والسبب الأصلي في ظهور الهلال في مساء 29 شوال هو لأن الهلال قد ولد في الأصل قبل حدوث الاقتران في يوم 28 شوال.
    فانقضى وقتا كبيرا من لحظة ولادته من لحظة أن أدركت الشمس القمر في يوم 28 شوال الذي وقت تحري الهلال وبذلك يظهر للجميع ((( الهلال منتفخا ))) بسبب انقضاء وقت كبير من لحظة ولادته يوم 28 شوال..

    فيظهر لشهداء رؤية الهلال منتفخا في ليلة 28 شوال
    وهناك تقويم لتلك الإدراكات بالقرآن الكريم لم يعلمنا الإمام به فقد لمح به في موضوع إدراك شعبان 1430 هجرية.
    ولو تدبرتم الموضوع ستفهموه فهما جيدا بإذن الله، وأرجو أن يكون قد فُهم جيدا، ومن لم يفهم نقاط معينة فأنا في خدمتكم بإذن الله ونتبادل الفهم معا بإذن الله.

    ولذلك قال سيدنا محمد عليه صلى الله عليه وسلم: {{{من اقتراب الساعة انتفاخ الأهلة}}} صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    والموضوع قابل للنقاش وصدق الله العظيم، وصدق رسولنا الكريم، وصدق الإمام المهدي ناصر محمد اليماني فيما قال، فكم ينادى الإمام ياعالم أدركت الشمس القمر نذيرا للبشر من قبل أن يأتي كوكب سقر

    والسبب في الإدراك هو تأثير جاذبية كوكب سقر على القمر بسبب اقترابه بمشيئة الله، فيحدث أن تسبق الشمس القمر، فيميل الهلال عن الشمس غربا وتصبح الشمس غرب الهلال فبدلا من أن يحدث الوضع المعتاد بأن تجرى الشمس وراء هلال الشهر الجديد يحدث العكس وهو أن يصبح الهلال غرب الشمس ويجرى الهلال ورائها وكما قال الله تعالى:
    {{{والشمس وضحاها * والقمر إذا تلاها}}} صدق الله العظيم
    وهذا هو المقصود بالإدراك حسب فهمي الضئيل، والله الموفق الذي أرشد الأمور.

    وأيضا للعلم دخول اليوم الجديد يكون منذ دخول الظلام فيبدأ اليوم الجديد، فعندما أقول لكم ليلة الجمعة فمعناها يوم الجمعة. والأجرام الثلاثة تتحرك شرقا بسرعات مختلفة. وسلاما على المُرسلين، والحمد لله رب العالمين
    أخوكم الأنصاري محمد العربي
    انتهى الاقتباس

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..

    ويا معشر الأنصار السابقين الأخيار، إنه لن يعلم حقيقة بيان المهديّ المنتظَر كيف تدرك الشمس القمر غير اثنين من البشر جميعاً:
    محمد العربي والحسين بن عمر، إضافة الذي مُعلِّمُكم البيان الحقّ من ربّكم المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني.

    وأعدكم بإذن الله بصدور بيانٍ بمزيدٍ من التفصيل يفهمه أقلُّ الناس فهماً، فإذا تدبَّر وتفكَّر فسوف يعلم كيف تدرك الشمس القمر لعلهم يوقنون من قبل أن يسبق الليل النهار.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ____________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    قال الله تعالى:
    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
    وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}

    صدق الله العظيم [التوبة:72]

  4. افتراضي

    فاطمه الزهراء ← هذه الخزعبلات لاتهمني ابدا
    وليد بن احمد انا انبسط من الجواب المختصر وانبسط لمن يقول انه يلجمني بكتاب الله وردي غدا يكون معك ولا اريد من سبق يطيل الجدل ويكثر التشعبات التي تدل على افلاسه
    الان الوقت تاأخر وانا ملتزم بعلمل في الجامعه من الصباح الباكر
    انما نبدأ غدا من نهاية الدوام الى الساعه العاشره ليلا
    واقسم بالله انا ابسطت لردك المختصر لذلك ان طال الله بالعمر لانخلف وعدنا غدا
    ونبدأ من حيث انتهينا
    تحياتي

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أبو الحسن
    فاطمه الزهراء ← هذه الخزعبلات لاتهمني ابدا
    وليد بن احمد انا انبسط من الجواب المختصر وانبسط لمن يقول انه يلجمني بكتاب الله وردي غدا يكون معك ولا اريد من سبق يطيل الجدل ويكثر التشعبات التي تدل على افلاسه
    الان الوقت تاأخر وانا ملتزم بعلمل في الجامعه من الصباح الباكر
    انما نبدأ غدا من نهاية الدوام الى الساعه العاشره ليلا
    واقسم بالله انا ابسطت لردك المختصر لذلك ان طال الله بالعمر لانخلف وعدنا غدا
    ونبدأ من حيث انتهينا
    تحياتي
    انتهى الاقتباس من أبو الحسن
    من الواضح يا أبو الحسن أنك لا تفقه شيئا من ما قرأته من بيانات خبير الرحمن وتظن أنك وجدت مربط الفرس تبطل كلام الله بجهلك المتوالي وأسفي شديد عليك يا أخي وأنت تبحث في كل مداخلة عن فتاوي ليست في الحق من شيء بل طلبك استنكاري حتى تلهينا هيهات هيهات يا أيها العبد الضعيف لن تبطل الحق بأقاويلك التي تستهوي نفسك فقد أدركت الشمس القمر منذ عشر سنوات وخلال كل سنة يتعاقب هذا الخلل الكوني وأنت ما زلت في غفلة ربما بقصد منك تنوي طمس الحقائق أو لا تعقل ولا تتدبر المهم الله أعلم بسرك يا أيها العبد الذي يتطاول على ايات محكمات وينفي ما تحمله من أخبار نهاية الكون فمادمت تكره ادراج البيانات القائمة على حكم اليقين وتطعن في محتوياتها فلا تضيع وقتنا فنحن لسنا هنا لندردش ونتحدث بكلام يحمل الخطأ والصواب بل هو نبأ عظيم أنتم عنه معرضون ولن يكون هناك كلام دون بيانات الامام

  6. افتراضي



    أدركت الشّمس القمر الإدراك الأكبر يا معشر المعرضين عن الذّكر عنِ اتِّباع المهديّ المنتظر الناصر لمحمدٍ صلّى الله عليه وآله وسلم..
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=3703

    أدركت الشمس القمر يا معشر البشر فاجتمعت به وقد هو هلال تصديقاً لأحد أشراط السّاعة الكُبر وآية التصديق للمهدي المنتظر ناصر محمد اليماني..
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1384

    بيان إدراك الشمس للقمر لعام 1429 هجري الى هيئة العلماء في السعودية
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1663

    حُكم المهديّ المنتظَر بين عُلماء الفلك وعُلماء الشريعة بالحقّ في هلال ذي الحجة القادم لعام 1429 هجري..
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1350

    بيان الشيخ ناصر محمد إلى كافة مشايخ هيئة كبار العلماء..
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1377

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  7. Exclamation ع

    السلام عليكم ورحمة الله
    قال الله تعالى ( في سورة المدثر)
    بَلْ يُرِيدُ كُلُّ امْرِئٍ مِنْهُمْ أَنْ يُؤْتَى صُحُفًا مُنَشَّرَةً (52 المدثر) كَلَّا بَلْ لَا يَخَافُونَ الْآَخِرَةَ (53 المدثر) كَلَّا إِنَّهُ تَذْكِرَةٌ (54 المدثر) فَمَنْ شَاءَ ذَكَرَهُ (55 المدثر) وَمَا يَذْكُرُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ هُوَ أَهْلُ التَّقْوَى وَأَهْلُ الْمَغْفِرَةِ (56 المدثر)

    في سورة الانعام
    فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ (125 الأنعام) وَهَذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا قَدْ فَصَّلْنَا الْآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ (126 الأنعام)

    في سورة الكهف
    وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا (29 الكهف)

  8. افتراضي

    والله اذا رايت في طرحي لتناقضات المهدي مع كلام الله اني ضعيف فهدا شأنك
    وان رأيت اهتمامي بكتاب الله وحرصي عليه اني فقط الهيك فذاك قدرك
    انا طرحت تناقض المهدي مع محكم القرآن
    فعلا هو ينوي ان يقدم لنا قرآنا جديدا ولكن هيهات هيهات
    اما اتهامك لي اني لاافقه شيئا ... اقول اني احمد الله على آتاني من فضله
    طلبت انا اناقش مهديكم صوتا لعل ذلك ثقة مني بما املكه من فضل الله

    والان هذا الطلب موجه لك بدل المهدي فهل ستقبل ؟!

    اقتباس المشاركة : عبد الخالق2
    السلام عليكم ورحمة الله
    قال الله تعالى ( في سورة المدثر)
    بَلْ يُرِيدُ كُلُّ امْرِئٍ مِنْهُمْ أَنْ يُؤْتَى صُحُفًا مُنَشَّرَةً (52 المدثر) كَلَّا بَلْ لَا يَخَافُونَ الْآَخِرَةَ (53 المدثر) كَلَّا إِنَّهُ تَذْكِرَةٌ (54 المدثر) فَمَنْ شَاءَ ذَكَرَهُ (55 المدثر) وَمَا يَذْكُرُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ هُوَ أَهْلُ التَّقْوَى وَأَهْلُ الْمَغْفِرَةِ (56 المدثر)

    في سورة الانعام
    فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ (125 الأنعام) وَهَذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا قَدْ فَصَّلْنَا الْآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ (126 الأنعام)

    في سورة الكهف
    وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا (29 الكهف)
    انتهى الاقتباس من عبد الخالق2
    حقيقة ان الايات تتكلم عن حال المهدي ومايفعله بكتاب الله
    فهذه الايات نزلت على رسول الله
    وهاهي تصف حال المهدي... فقبل ان تستشهد بها ينبغي تثبيت مهديك اولا ثم استدل بها.. اما ان تستدل بها امام من يكفر بمهديك فهذا دليل على محدودية اتساع ادراكك في سبل الحوار واساليبه لاقناع الطرف المخالف

    فحقيقة هذه الايات انا استدل بها على التعطيل الناتج لنقض الايات المحكمات من كتاب الله
    مالغاية اساسا من جعل ايات الله متناقضه ؟؟!!!
    اذا كلام الله العليم الخبير بكل ماهو كائن وماكان ويكون يكون متناقضا فمن باب اولا ان يتناقض مهديك وهو العبد الفقير الى الله
    فكيف اثق بكلامه وهو يثبت لنا ان كلام الله متناقض
    قد يتناقض هو كذلك مستقبلا ايضا ويكون كل ماقاله،لا اساس له من الصحه طبقا لما حصل لكتاب الله بحد زعم مهديك الغريب العجيب الغير متقبول فتعالى الله ان يتناقض كلامه

    وقد قال في كتابه (وَسِعَ رَبِّي كُلَّ شَيْءٍ عِلْماًأَفَلاَ تَتَذَكَّرُونَ)

  9. افتراضي


    ==================

    اقتباس المشاركة 54881 من موضوع القرآن العظيم كلام الله تَنَزَّلَ ليعرِّفكم بحقائق آيات الله بالحقّ على الواقع الحقيقي مثلما إنّكم تنطقون الحقَّ على الواقع الحقيقي ..

    الإمام ناصر محمد اليماني
    19 - 09 - 1433 هـ
    07 - 08 - 2012 مـ
    08:55 صباحاً
    ـــــــــــــــــــ



    القرآن العظيم كلام الله تَنَزَّلَ ليعرِّفكم بحقائق آيات الله بالحقّ على الواقع الحقيقي مثل ما أنّكم تنطقون الحقَّ على الواقع الحقيقي ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أولهم إلى خاتمهم وآلهم الطيبين الطاهرين والتابعين الحقّ إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    وإلى التعريف الحقّ بالقرآن العظيـم:
    يفتيكم الله أنّ القرآن العظيم هو قوله بالحقّ على الواقع الحقيقي، ويخبركم بآياته الدالة على وحدانيته في ملكوته وقدرته المطلقة. وقال الله تعالى:
    {تِلْكَ آيَاتُ اللّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بالحقّ وَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (252)} صدق الله العظيم [البقرة].

    وآيات الله في محكم كتابه التي أنزل ذكرها ليذكّركم أنّه الذي خلقكم كون لكل فعلٍ فاعلٌ، ومن غير المنطق أنكم خُلقتم من غير خالقٍ، ولذلك قال الله تعالى:
    {أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ} صدق الله العظيم [الطور:35].

    ألا وإن المخلوق هو الإنسان وليس أنَّ القرآن مخلوقٌ، وإنّما القرآن يَتَنَزَّلُ بالخبر للتعريف مَنْ الذي أوجد تلك الآية على الواقع الحقيقي، فتجدون الله يحاجّكم بحقائق آياته على الواقع الحقيقي، والله الحقّ لا يستحي من قول الحقّ، فتجدونه سبحانه يجادلكم بالمنيّ الذي يخرج منكم حين تأتوا حرثكم. مثال قول الله تعالى:
    {أَفَرَ‌أَيْتُم مَّا تُمْنُونَ ﴿٥٨﴾ أَأَنتُمْ تَخْلُقُونَهُ أَمْ نَحْنُ الْخَالِقُونَ ﴿٥٩﴾} صدق الله العظيم [الواقعة].

    ويحاجكم بحقائق آياته التي بين أيديكم وفي أنفسكم. مثال قول الله تعالى:
    {وَفِي الْأَرْ‌ضِ آيَاتٌ لِّلْمُوقِنِينَ ﴿٢٠﴾ وَفِي أَنفُسِكُمْ ۚ أَفَلَا تُبْصِرُ‌ونَ ﴿٢١﴾ وَفِي السَّمَاءِ رِ‌زْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ ﴿٢٢﴾ فَوَرَ‌بِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْ‌ضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِّثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ ﴿٢٣﴾} صدق الله العظيم [الذاريات].

    وكلام الله حقٌ وفي منتهى الصدقِ، فمثلما ينطق أحدكم بالحقّ من غير كذبٍ وكذلك كلام الله حقٌ تجدون تأويله على الواقع الحقيقي في الدنيا والآخرة، وليس القرآن مخلوقاً بل القرآن العظيم كلام الله يحاجكم بآياته التي خلق في السماوات والأرض، فيقول: إنَّ الله ربكم الذي خلق تلك الآيات بالحقّ على الواقع الحقيقي. مثال قول الله تعالى:
    {نَحْنُ خَلَقْنَاكُمْ فَلَوْلَا تُصَدِّقُونَ (57) أَفَرَأَيْتُمْ مَا تُمْنُونَ (58) أَأَنْتُمْ تَخْلُقُونَهُ أَمْ نَحْنُ الْخَالِقُونَ (59) نَحْنُ قَدَّرْنَا بَيْنَكُمُ الْمَوْتَ وَمَا نَحْنُ بِمَسْبُوقِينَ (60) عَلَى أَنْ نُبَدِّلَ أَمْثَالَكُمْ وَنُنْشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ (61) وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ النَّشْأَةَ الْأُولَى فَلَوْلَا تَذَكَّرُونَ (62) أَفَرَأَيْتُمْ مَا تَحْرُثُونَ (63) أَأَنْتُمْ تَزْرَعُونَهُ أَمْ نَحْنُ الزَّارِعُونَ (64) لَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَاهُ حُطَامًا فَظَلْتُمْ تَفَكَّهُونَ (65) إِنَّا لَمُغْرَمُونَ (66) بَلْ نَحْنُ مَحْرُومُونَ (67) أَفَرَأَيْتُمُ الْمَاءَ الَّذِي تَشْرَبُونَ (68) أَأَنْتُمْ أَنْزَلْتُمُوهُ مِنَ الْمُزْنِ أَمْ نَحْنُ الْمُنْزِلُونَ (69) لَوْ نَشَاءُ جَعَلْنَاهُ أُجَاجًا فَلَوْلَا تَشْكُرُونَ (70) أَفَرَأَيْتُمُ النَّارَ الَّتِي تُورُونَ (71) أَأَنْتُمْ أَنْشَأْتُمْ شَجَرَتَهَا أَمْ نَحْنُ الْمُنْشِئُونَ (72) نَحْنُ جَعَلْنَاهَا تَذْكِرَةً وَمَتَاعًا لِلْمُقْوِينَ (73) فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ (74) فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ (75) وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ (76) إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ (77) فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ (78) لَا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ (79) تَنْزِيلٌ مِنْ ربّ العالمين (80) أَفَبِهَذَا الْحَدِيثِ أَنْتُمْ مُدْهِنُونَ (81) وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ (82) فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ (83) وَأَنْتُمْ حِينَئِذٍ تَنْظُرُونَ (84) وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْكُمْ وَلَكِنْ لَا تُبْصِرُونَ (85) فَلَوْلَا إِنْ كُنْتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ (86) تَرْجِعُونَهَا إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (87) فَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنَ الْمُقَرَّبِينَ (88) فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتُ نَعِيمٍ (89) وَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ (90) فَسَلَامٌ لَكَ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ (91) وَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنَ الْمُكَذِّبِينَ الضَّالِّينَ (92) فَنُزُلٌ مِنْ حَمِيمٍ (93) وَتَصْلِيَةُ جَحِيمٍ (94) إِنَّ هَذَا لَهُوَ حَقُّ الْيَقِينِ (95) فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ (96)} صدق الله العظيم [الواقعة].

    وخلاصة البيـــان:
    إنَّ القرآن كلامُ الرحمن أنزلَ ذكرَ آياته بالحقّ الذي تجدونه على الواقع الحقيقي، بمعنى إنّكم تجدون لفظ كلام الله صدقاً على الواقع الحقيقي، فتلك الآيات على الواقع هي تأويل كلام الله بالحقّ على الواقع الحقيقي، وكذلك حديث الله عن الآخرة والبعث فكذلك تجدون تأويله حقّ على الواقع الحقيقي. ومن أصدق من الله حديثاً؟

    وقال الله تعالى:
    {اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا} صدق الله العظيم [النساء:87]، بمعنى أنّ الله لا يتكلم بالكذب سبحانه وتعالى علواً كبيراً! بل قول الله هو قول صدقٍ لا شك ولا ريب. وقال الله تعالى: {وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا} صدق الله العظيم. وبما أنّ كلام الله صدقٌ تجدونه على الواقع الحقيقي ولذلك يحاجّكم بآيات الله بالحقّ على الواقع الحقيقي وليس فقط في لفظ الكتاب؛ بل تجدون إنّه الحقّ على الواقع الحقيقي، فكلام الله ليس مخلوق؛ بل يتكلم عن آياته التي خُلِقَتْ لكم. أفلا تذكرون؟ وقال الله تعالى: {وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} صدق الله العظيم [الروم:21].

    والسؤال الذي يطرح نفسه، ألم تجدوا أنّ كلامه حقٌ كونه فعلاً خلق لكم من أنفسكم أزواجاً، أم أنَّه كذّب فلم تجدوا إنَّ كلامه حقٌ على الواقع الحقيقي؟ سبحانه وتعالى علواً كبيراً! بل يحاجّكم بحقيقة قوله بين أيديكم كونه يذكر لكم آياته باللفظ ويفتيكم إنّه يتكلم بالصدق فلا يكذب كونكم سوف تجدون منطق الله حقاً على الواقع الحقيقي، سبحانه! وقال الله تعالى:
    {تَلْكَ آيَاتُ اللّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بالحقّ فَبِأَيّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ} صدق الله العظيم [الجاثية:6]. فما خطبهم يعقِّدون القرآن ولا يكادون أن يفقهوه إلا قليلاً؟

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  10. افتراضي

    ((اعترف وليد بأن ايات الله تتناقص واستدل بايات وقال بأنها كفيلة بأن تلجمني بشأن قولي ان ايات الله لاتتناقض))

    وليد بن احمد من الانصار السابقين الأخيار
    جاء في كلامه مانصه ↓↓↓↓

    تدبّر معي جيّدا قوله تعالى:لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ ۚ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ.
    و الآن تدبّر قوله تعالى:الشَّمْسِ وَضُحَاهَا(1)وَالْقَمَرِ إِذَا تَلاهَا(2)وَالنَّهَارِ إِذَا جَلاَّهَا(3)وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا.

    هذا اعترافه صريح ↓↓
    هاتين الآيتين كفيلتين لإلجامك بالحقّ، إنّ كلام الله لا تناقض فيه
    هذا الكلام ↑↑↑↑ صدر من احد الانصار الاخيار

    فكيف في الآية الأولى يكون القمر سابقا في قوله تعالى:لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ و في الآية الثانية تكون الشمس سابقة:الشَّمْسِ وَضُحَاهَا(1)وَالْقَمَرِ إِذَا تَلاهَا(2). إلاّ إذا أذن الله باختلال هذا النظام و دخلنا في أشراط الساعة الكبرى و أدركت الشمس القمر فسبقته.

    تعليقي... سبحان الله هل هذه فطنه من خلال استشهاده ؟!

    القمر سابق في الايه الاولى
    الشمس سابقه في الايه الثانيه
    !!!!!!!تذبحني الفطنه!!!!!!
    اعد قراءتها بهدووووووووووووووء

    ---------------------------------------------------------
    وهذا رد احد الانصار السابقين الاخيار
    يدعى رضى الله والوالدين


    وكأني اراك تقول بان الامام يجعل ايات الله تتناقض !! والحقيقة بعيدة كل البعد عما تفترون فامامنا الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر خليفة الله في الارض حقيق على الا يقول على الله الا الحق


    ---------------------------------------------------------



    نريد رد من الامام من اخطأ من الاخيار لديه ومن اصاب

    وهل يتفق مع (وليد بن احمد) بشأن ايات الله متناقضه

    فليتفضل علينا الامام مشكورا
    وان كان يخالف كل من يقول بأن ايات الله متناقضه فماحكمه عليه
    هل يكون كافر! ؟

    تحياتي
    ---
    اذا كان يتفق مع وليد بن احمد ان القرآن متناقض
    ان الله يتناقض في كلامه


    يصدر بيان بعنوان ان الله يتناقض في كلامه
    واذا لايتفق يعطينا حكم على،وليد بن احمد
    ننتظر امام الانصار الاخيار يفتينا
    تحياتي

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أفتونى بارك الله فيكم
    بواسطة Muhammad في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 11-07-2018, 10:05 PM
  2. بارك الله فيك أيُّها المسلم الفَطِن ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-03-2010, 02:38 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •