الموضوع: ن : اسرار الكتاب في الأحرف في أوائل السور

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 3456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 55
  1. rose الحروف المقطعة في القرآن

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله والصلاة والسلام علي رسل الله ومن والآهم بإحسان إلي يوم الدين وعلي الانسان الذي علمة الله البيان الحق للقرآن العظيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنزل الله القرآن الكريم علي رسوله الخاتم محمد بن عبالله صلي الله عليه وسلم ليكون للعالمين كتاب رحمة وهداية بعد الرسل وهو الميثاق والدستور الذي بين العبد وربه إن
    تمسك به وأقام مافيه من الحق نجا وهدي إلي طريق مستقيم
    ولقد أنزل الله آياته علي نوعين من الآيات وهي المحكم والمتشابه فأما المحكم فهن أم الكتاب البينات الواضحات وهي أغلب آيات الكتاب أنزلت محكمة وكما وضحها الامام بما نسبته 90%

    و أما المتشابه فهي الاقل وهي تقريبا ماتبقي بنسبه 10% وهي التي لا يعلمها إلا الله فقط و أولي الامر ممن أختصهم الله بستنباطها وهم
    آل بيت النبوه من الأئمة الذين إختارهم الله وليس كل بيت النبوه هم أئمة كما علمنا بذالك المهدي المنتظر
    {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }فاطر32

    ونرجع للنوع الاول من أنواع الايات وهي المحكمه وهن أم الكتاب ولكن لو نظرنا للآيات المحكمات نجدها تنقسم إلي نوعين وهي
    المجمل والمفصل وهي نفسها المبهم والمبين
    فالمجمل هو المبهم،، والمفصل هو المبين
    ولقد أكثر المعرفون في اللغة للمجمل فختلفوا كثيرا في تعاريفهم كل ذهب إلي شي ولا يهمنا هنا إختلافهم
    ولكن قد يكون لي انا وجة نظر في تعريف المجمل والمفصل
    فالمجمل (المبهم)عندي هو إختزان الفاظ وجمل عديده في كلمة أو كلمتين
    أما المفصل(المبين) هو الخروج بصيغ عديدة وجمل مفيده وشرح وافي للكلمة الواحده أو الكلمتين

    و (المجمل والمفصل) تقريبا مثل صيغ التعريف لاي كلمة او مدلول فيكون التعريف لها بشقين

    الاول التعريف لغة ......وهي التعريف الاجمالي بكلمة ...... وهي مثل المجمل أو المبهم

    والثاني التعريف إصطلاحا .......وهي التعريف التفصيلي لهذه الكلمة السابقة ........وهي مثل المفصل أو المبين

    أعطي مثال تقريبي وهو تعريف الادغام
    فالادغام
    هو -
    - لغة: الإدخال......
    -
    اصطلاحا: اللفظ بحرفين حرفا واحدا مشددا من جنس الثاني. أو التلفظ بساكن فمتحرك بلا فصل من مخرج واحد.

    أرجو أن تكون الصوره قد إتضحت ومايهمني هنا أن نعرف ماهو المجمل من القرآن
    و قد عرفنا مسبقا كما بين لنا المهدي المنتظر أن أيات الله قد أنزلت علي محكم ومتشابه

    ونبداء الان بتفصيل آيات الكتاب من حيث المجمل (المبهم)..... و....المفصل (المبين) فنقول

    أن المتشابه من الآيات كله مجمل بمفهوم (المبهم) الذي يحتاج لتفصيل وتوضيح ولا يعلم هذا التوضيح والتفصيل في المتشابه إلا الله ومن ثم أولي الامر وهم الإئمة فقط (أما غيرهم فقد يجتهد فيصيب ويخطئ في تفصيل المتشابة)

    أن المحكم من الآيات ينقسم لقسمين أـ المحكم المجمل (المبهم) وهو بحاجة لما يفصله ويوضحة أو يزيد من وضوحة من الآيات وهو كثير في القرآن ولكن هذا الإبهام والاجمال مؤقت وهو موضعي (أي أنه مجمل ومبهم في هذا الموضع من القرآن ولكنه مفصل في مكان آخر من القرآن وبتفصيله يصبح المجمل والمبهم مفصل ومبين واضح لا لبس فيه ) وهذا قول الله تعالي
    {الَر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ }هود1
    مثاله
    {إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي }طه14
    فهنا أمر بإقامه للصلاه ولكن كيفيه هذه الاقامة مبهمة لا تعرف طريقتها هنا فجائت آيات كثيره تفصل كيفية هذه الصلاه وتحدد أوقاتها وغيرها

    مثال أخر
    عندما قال الله مخبرا عن عذاب قوم فرعون
    (( كَمْ تَرَكُوا مِن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ{25} وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ{26} وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ{27} كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْماً آخَرِينَ{28}الدخان

    فقد أبهم هنا من هم القوم الذين ورثوا فرعون في ملكه ولكنه قد فصله في مكان أخر في سورة الشعراء
    (( فَأَخْرَجْنَاهُم مِّن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ{57} وَكُنُوزٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ{58} كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا بَنِي إِسْرَائِيلَ{59} الشعراء


    ب ـ المحكم المفصل والمبين وهو الذي لا يحتاج لغيره ليوضحة فهو واضح لا لبس فيه
    {رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ }آل عمران53

    ولكن بقي هنالك تساؤل بخصوص الآيات المجمله وما يدخل تحتها وهو
    ((الحروف المقطعه في بداية السور)) فمن الاكيد أنها ليست من المفصل بأي حال من الاحوال فهي من (المجمل) لانها مما يحتاج إلي غيرها ليوضحها
    ولكن السؤال هنا هو هل الحروف المقطعة
    من المجمل المتشابه مطلقا ؟؟أم انها من المجمل المحكم مطلقا؟؟
    فكيف نعرف هذا سؤال أتمني الإجابه علية؟؟

    وسأرفق هنا بدايات السور التي ذكر فيها هذه الحروف المقطعة ونعلم أن الإمام المهدي قد بين بعضها وعدد هذه الاحرف وغيرها وأتمني أن نستذكر جميعا بعض ما يخص هذه الحروف المقطعة ومعانيها العظيمة

    وكيف انه لم يعلم بتأويلها التأويل الحق غير الامام ناصر محمد اليماني وهي حجة علي صدقة
    وقد عجز من سبقه من مفسرين حتي التخمين بماهيتها ولكنهم عبروها علي الاجمال بانها مما لا يعلمها إلا الله فقط
    تركوها وظنوا أنها هي وحدها المتشابه والبعض ذهب إلي أن كل آيات الله لا يعلم تأويلها إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله فقد جعلوا القران الذي هو الحجة علي المسلمين والناس اجمعين بانه رموز لا يعلمونها فقد سآووا بيننا وبين من يحمل الاسفار وهو لا يعلم منها إلا انه يحملها علي ظهرة لانها من عند الله وهجروا العمل بما فيها

    و أرجوا القرآئه بتدبر وتفكر في الآيات وكيف أن القرآن فيه ترتيب السور توقيفي فلم يكن هدر أن يبتدء الله السوره الاولي ب
    (الم) ويختم ب(ن) وكيف أنه تتابع ذكر السور التي فيها (الر) وهي خمس سور يفصل بينها (المر) سوره الرعد و كيف تتابعت (حم) وكيف تتابعت (الم) وسور المسبحات ولم أذكرها هنا و إنما للذكري فهل من مدكر وبماذا يذكرنا الله ويقسم في كل سوره فهو لا يقسم إلا بعظيم
    وقد عرفنا من الامام المهدي تفسير بعضها وخفي علينا بعظها إلي وقته المعلوم ولكن لا يمنع هذا أن نتدبرها إلي أن يأتي بيانه وتأويلها وما يدرينا أنه قد يكون حان وقتها فتدبروا معي كتاب الله


    البقرة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الم{1} ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ{2} الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ{3} والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ{4} أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ{5}

    آل عمران
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الم{1} اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ{2} نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ{3} مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ{4} إِنَّ اللّهَ لاَ يَخْفَىَ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء{5} هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ{6}


    الاعراف
    بسم الله الرحمن الرحيم


    المص{1} كِتَابٌ أُنزِلَ إِلَيْكَ فَلاَ يَكُن فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِّنْهُ لِتُنذِرَ بِهِ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ{2} اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ{3} وَكَم مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا فَجَاءهَا بَأْسُنَا بَيَاتاً أَوْ هُمْ قَآئِلُونَ{4} فَمَا كَانَ دَعْوَاهُمْ إِذْ جَاءهُمْ بَأْسُنَا إِلاَّ أَن قَالُواْ إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ{5} فَلَنَسْأَلَنَّ الَّذِينَ أُرْسِلَ إِلَيْهِمْ وَلَنَسْأَلَنَّ الْمُرْسَلِينَ{6}



    يونس


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ{1} أَكَانَ لِلنَّاسِ عَجَباً أَنْ أَوْحَيْنَا إِلَى رَجُلٍ مِّنْهُمْ أَنْ أَنذِرِ النَّاسَ وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُواْ أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِندَ رَبِّهِمْ قَالَ الْكَافِرُونَ إِنَّ هَـذَا لَسَاحِرٌ مُّبِينٌ{2} إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُدَبِّرُ الأَمْرَ مَا مِن شَفِيعٍ إِلاَّ مِن بَعْدِ إِذْنِهِ ذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ أَفَلاَ تَذَكَّرُونَ{3} إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً وَعْدَ اللّهِ حَقّاً إِنَّهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ بِالْقِسْطِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ لَهُمْ شَرَابٌ مِّنْ حَمِيمٍ وَعَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُواْ يَكْفُرُونَ{4}


    هود
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الَر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ{1} أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ اللّهَ إِنَّنِي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ{2} وَأَنِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُم مَّتَاعاً حَسَناً إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ وَإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنِّيَ أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ كَبِيرٍ{3} إِلَى اللّهِ مَرْجِعُكُمْ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{4} أَلا إِنَّهُمْ يَثْنُونَ صُدُورَهُمْ لِيَسْتَخْفُواْ مِنْهُ أَلا حِينَ يَسْتَغْشُونَ ثِيَابَهُمْ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ{5} وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ{6}


    يوسف
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ{1} إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ{2} نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَـذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ{3} إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَباً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ{4}


    الرعد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    المر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَالَّذِيَ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ الْحَقُّ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ{1} اللّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمًّى يُدَبِّرُ الأَمْرَ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لَعَلَّكُم بِلِقَاء رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ{2} وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَاراً وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ{3} وَفِي الأَرْضِ قِطَعٌ مُّتَجَاوِرَاتٌ وَجَنَّاتٌ مِّنْ أَعْنَابٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَى بِمَاء وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَى بَعْضٍ فِي الأُكُلِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ{4}


    إبراهيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الَر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ{1} اللّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَوَيْلٌ لِّلْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ شَدِيدٍ{2} الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجاً أُوْلَـئِكَ فِي ضَلاَلٍ بَعِيدٍ{3} وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ{4}


    الحجر
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الَرَ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُّبِينٍ{1} رُّبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ{2} ذَرْهُمْ يَأْكُلُواْ وَيَتَمَتَّعُواْ وَيُلْهِهِمُ الأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ{3} وَمَا أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ إِلاَّ وَلَهَا كِتَابٌ مَّعْلُومٌ{4} مَّا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ{5} وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ{6} لَّوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلائِكَةِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ{7} مَا نُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ إِلاَّ بِالحَقِّ وَمَا كَانُواْ إِذاً مُّنظَرِينَ{8}







    مريم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    كهيعص{1} ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا{2} إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيّاً{3} قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً{4} وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً{5}


    طه
    بسم الله الرحمن الرحيم

    طه{1} مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى{2} إِلَّا تَذْكِرَةً لِّمَن يَخْشَى{3} تَنزِيلاً مِّمَّنْ خَلَقَ الْأَرْضَ وَالسَّمَاوَاتِ الْعُلَى{4} الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى{5} لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَى{6} وَإِن تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى{7} اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى{8}


    الشعراء
    بسم الله الرحمن الرحيم

    طسم{1} تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ{2} لَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ أَلَّا يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ{3} إِن نَّشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِم مِّن السَّمَاء آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ{4} وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّنَ الرَّحْمَنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ{5} فَقَدْ كَذَّبُوا فَسَيَأْتِيهِمْ أَنبَاء مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون{6} أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الْأَرْضِ كَمْ أَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ زَوْجٍ كَرِيمٍ{7}

    النمل
    بسم الله الرحمن الرحيم

    طس تِلْكَ آيَاتُ الْقُرْآنِ وَكِتَابٍ مُّبِينٍ{1} هُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ{2} الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم بِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ{3} إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ زَيَّنَّا لَهُمْ أَعْمَالَهُمْ فَهُمْ يَعْمَهُونَ{4} أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَهُمْ سُوءُ الْعَذَابِ وَهُمْ فِي الْآخِرَةِ هُمُ الْأَخْسَرُونَ{5} وَإِنَّكَ لَتُلَقَّى الْقُرْآنَ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ عَلِيمٍ{6}



    القصص
    بسم الله الرحمن الرحيم

    طسم{1} تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ{2} نَتْلُوا عَلَيْكَ مِن نَّبَإِ مُوسَى وَفِرْعَوْنَ بِالْحَقِّ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ{3} إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعاً يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ{4} وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ{5} وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ{6}

    العنكبوت
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الم{1} أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ{2} وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ{3} أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَن يَسْبِقُونَا سَاء مَا يَحْكُمُونَ{4} مَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء اللَّهِ فَإِنَّ أَجَلَ اللَّهِ لَآتٍ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ{5} وَمَن جَاهَدَ فَإِنَّمَا يُجَاهِدُ لِنَفْسِهِ إِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ{6}

    الروم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الم{1} غُلِبَتِ الرُّومُ{2} فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ{3} فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ{4} بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ{5} وَعْدَ اللَّهِ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ{6} يَعْلَمُونَ ظَاهِراً مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ{7}

    لقمان
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الم{1} تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ{2} هُدًى وَرَحْمَةً لِّلْمُحْسِنِينَ{3} الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم بِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ{4} أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ{5} وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ{6} وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ{7}

    السجدة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الم{1} تَنزِيلُ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِن رَّبِّ الْعَالَمِينَ{2} أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْماً مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ{3} اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ مَا لَكُم مِّن دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا شَفِيعٍ أَفَلَا تَتَذَكَّرُونَ{4} يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ{5} ذَلِكَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ{6} الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنسَانِ مِن طِينٍ{7}


    يس
    بسم الله الرحمن الرحيم



    يس{1} وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ{2} إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ{3} عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ{4} تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ{5} لِتُنذِرَ قَوْماً مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ{6} لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ{7} إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلاَلاً فَهِيَ إِلَى الأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ{8} وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ{9}


    ص
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ص وَالْقُرْآنِ ذِي الذِّكْرِ{1} بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي عِزَّةٍ وَشِقَاقٍ{2} كَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَبْلِهِم مِّن قَرْنٍ فَنَادَوْا وَلَاتَ حِينَ مَنَاصٍ{3} وَعَجِبُوا أَن جَاءهُم مُّنذِرٌ مِّنْهُمْ وَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا سَاحِرٌ كَذَّابٌ{4} أَجَعَلَ الْآلِهَةَ إِلَهاً وَاحِداً إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عُجَابٌ{5} وَانطَلَقَ الْمَلَأُ مِنْهُمْ أَنِ امْشُوا وَاصْبِرُوا عَلَى آلِهَتِكُمْ إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ يُرَادُ{6}



    غافر
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حم{1} تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ{2} غَافِرِ الذَّنبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ{3} مَا يُجَادِلُ فِي آيَاتِ اللَّهِ إِلَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَا يَغْرُرْكَ تَقَلُّبُهُمْ فِي الْبِلَادِ{4} كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَالْأَحْزَابُ مِن بَعْدِهِمْ وَهَمَّتْ كُلُّ أُمَّةٍ بِرَسُولِهِمْ لِيَأْخُذُوهُ وَجَادَلُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ فَأَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ عِقَابِ{5}

    فصلت
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حم{1} تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ{2} كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ{3} بَشِيراً وَنَذِيراً فَأَعْرَضَ أَكْثَرُهُمْ فَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ{4} وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِّمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِن بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ{5} قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ{6}

    الشوري
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حم{1} عسق{2} كَذَلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ{3} لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ{4} تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِن فَوْقِهِنَّ وَالْمَلَائِكَةُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِمَن فِي الْأَرْضِ أَلَا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ{5} وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَولِيَاء اللَّهُ حَفِيظٌ عَلَيْهِمْ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ{6}


    الزخرف
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حم{1} وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ{2} إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ{3} وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ{4} أَفَنَضْرِبُ عَنكُمُ الذِّكْرَ صَفْحاً أَن كُنتُمْ قَوْماً مُّسْرِفِينَ{5} وَكَمْ أَرْسَلْنَا مِن نَّبِيٍّ فِي الْأَوَّلِينَ{6} وَمَا يَأْتِيهِم مِّن نَّبِيٍّ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون{7} فَأَهْلَكْنَا أَشَدَّ مِنْهُم بَطْشاً وَمَضَى مَثَلُ الْأَوَّلِينَ{8}


    الدخان
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حم{1} وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ{2} إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ{3} فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ{4} أَمْراً مِّنْ عِندِنَا إِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ{5} رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ{6} رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِن كُنتُم مُّوقِنِينَ{7} لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ{8} بَلْ هُمْ فِي شَكٍّ يَلْعَبُونَ{9}

    الجاثية
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حم{1} تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ{2} إِنَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّلْمُؤْمِنِينَ{3} وَفِي خَلْقِكُمْ وَمَا يَبُثُّ مِن دَابَّةٍ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ{4} وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ{5} تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ{6} وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ{7} يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ{8}


    الاحقاف
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حم{1} تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ{2} مَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَأَجَلٍ مُّسَمًّى وَالَّذِينَ كَفَرُوا عَمَّا أُنذِرُوا مُعْرِضُونَ{3} قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ اِئْتُونِي بِكِتَابٍ مِّن قَبْلِ هَذَا أَوْ أَثَارَةٍ مِّنْ عِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ{4} وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ{5}

    ق
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ{1} بَلْ عَجِبُوا أَن جَاءهُمْ مُنذِرٌ مِّنْهُمْ فَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا شَيْءٌ عَجِيبٌ{2} أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَاباً ذَلِكَ رَجْعٌ بَعِيدٌ{3} قَدْ عَلِمْنَا مَا تَنقُصُ الْأَرْضُ مِنْهُمْ وَعِندَنَا كِتَابٌ حَفِيظٌ{4} بَلْ كَذَّبُوا بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءهُمْ فَهُمْ فِي أَمْرٍ مَّرِيجٍ{5} أَفَلَمْ يَنظُرُوا إِلَى السَّمَاء فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِن فُرُوجٍ{6}


    القلم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ{1} مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ{2} وَإِنَّ لَكَ لَأَجْراً غَيْرَ مَمْنُونٍ{3} وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ{4} فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ{5} بِأَييِّكُمُ الْمَفْتُونُ{6} إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ{7}


  2. Lightbulb

    السلام على الامام المهدي المنتظر وكذلك الانصار الاخيار وزوار المنتدى الكرام
    واصلي واسلم على المصطفى العدنان وال بيته الاطهار وبعد...

    بارك الله فيك اختي في الله بالقرآن نحيا وزادك وأغشاك من حبه وقربه وعظيم نعيم رضوان نفسه لدعوتك الطيبة

    في الحقيقة وفي أول أيامي في التعلم من بيانات الإمام سلام الله عليه
    أحببت أن أشارك من حولي من أهلي بالعلم وكنت أشرح لهم سر معنى الأحرف ولم أكن حافظ للقرآن فلم أقرأ عليهم إلا (كهيعص) وقلت: كاف من زكريا وهاء من هارون وياء من يحيى وعين من عيسى وصاد من كنية مريم الصدِّيقة عليهم الصلاة والسلام فاستهزاء مني اخوالي وجدي ولكن عندما جلست مع أمي وشاركتها المعلومة ذهلت من استجابتها العفوية فقالت: كل الذين ذكرتهم مذكورين بنفس السورة وبدأت تكمل قراءة السورة لي وفعلاً ذهلت من النتيجة وشعرت بقوّة الحجة أكثر وأكثر
    سأكتب آيات سورة مريم هنا ولعله أن الأحرف في بداية هذه السورة بالذات من أحد تصنيفاتك (التي اختلط علي فهمها):

    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ((كهيعص ﴿مريم: ١﴾
    كـ = (( ذِكْرُ رَحْمَتِ رَبِّكَ عَبْدَهُ (((زَكَرِيَّا))) ﴿مريم: ٢﴾
    يـ = ((يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ (((يَحْيَىٰ))) لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا ﴿مريم: ٧﴾
    ـص = ((وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ (((مَرْيَمَ))) إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا ﴿مريم: ١٦﴾

    وحرف ص تم استنباطه من ---> ((مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ (((صِدِّيقَةٌ))) كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ ﴿المائدة: ٧٥﴾

    ـهـ = ((يَا أُخْتَ (((هَارُونَ))) مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا ﴿مريم: ٢٨﴾
    ـعـ = ((ذَٰلِكَ (((عِيسَى))) ابْنُ مَرْيَمَ ۚ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ ﴿مريم: ٣٤﴾

    صدق الله العظيم
    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم, بسم الله الرحمن الرحيم
    ﴿ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ﴾
    [الإسراء:٥٧] صدق الله العظيم
    ۞ خلاصة دعوة الإمام المهدي ناصر محمد ۞
    * الرحمن خلق الإنسان علمه البيان * {إِلا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا}..* الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً * سؤال وجواب لأولي الألباب * وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ * عاجل إلى أحباب الله.. * ن والقلم وما يسطرون * نسف فتنة المسيح الدجال * كوكب النار سقر
    ۞الكتب الإلكترونية لموسوعة بيانات الإمام ناصر محمد۞ * يا حسرة على العباد.. * ردّ المهدي المنتظر إلى الذي ينكر أن رضوان الله النّعيم الأكبر * قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ * اضغط للبحث عن بيان للقرآن لآية تريد تأويلها الحق
    ۞ ولم يفرض الله على عبيده أن لا يرضوا حتى يكون راضياً في نفسه لهُ الكبرياء في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم ۞
    ! هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ !
    ** إنّ الحبّ ينقسم إلى قسمين.. **
    *** هدف الشيطان في نفس الرحمن من محكم القرآن وبيان هدف الإمام المهدي في نفس الرحمن، هدفان متناقضان تماماً ***
    ۞۞۞ الحقوق لجميع المسلمين في أقطار الأرض ۞۞۞

  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله فيكم جميعا ونفع بكم الامه ونحمد الله جعل بيننا من عنده علم الكتاب الامام المهدي ناصر محمد اليماني عليه السلام
    وحين ما نتارس القران جميعا يشفي الصدور فالقران بحر ليس له نهايه فياسبحان الله دخلت الي هذا الموقع المبارك لا اعلم الا القليل ولكني ولله الحمد
    زادني الله علما اللهم زدني علما يارب العالمين
    {بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ ﴿١﴾ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٢﴾ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ ﴿٣﴾ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ ﴿٤﴾ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ﴿٥﴾ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿٦﴾ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ﴿٧﴾} صدق الله العظيم, [الفاتحة]

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله والصلاة والسلام علي رسل الله ومن والآهم بإحسان إلي يوم الدين وعلي الانسان الذي علمة الله البيان الحق للقرآن العظيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اقتباس المشاركة :
    في الحقيقة وفي أول أيامي في التعلم من بيانات الإمام سلام الله عليه
    أحببت أن أشارك من حولي من أهلي بالعلم وكنت أشرح لهم سر معنى الأحرف ولم أكن حافظ للقرآن فلم أقرأ عليهم إلا (كهيعص) وقلت: كاف من زكريا وهاء من هارون وياء من يحيى وعين من عيسى وصاد من كنية مريم الصدِّيقة عليهم الصلاة والسلام فاستهزاء مني اخوالي وجدي ولكن عندما جلست مع أمي وشاركتها المعلومة ذهلت من استجابتها العفوية فقالت: كل الذين ذكرتهم مذكورين بنفس السورة وبدأت تكمل قراءة السورة لي وفعلاً ذهلت من النتيجة وشعرت بقوّة الحجة أكثر وأكثر
    سأكتب آيات سورة مريم هنا ولعله أن الأحرف في بداية هذه السورة بالذات من أحد تصنيفاتك (التي اختلط علي فهمها):
    انتهى الاقتباس
    بارك الله بك أخي أحببت النون ورب النون وكلنا واجة مثل هذه المواقف المحرجة أحيانا والمفرحة احيانا في بداية دعوتنا لخبر النبأء العظيم بظهور المهدي المنتظر وكان في بدايتي تظيع وتشتت أفكاري حين أبداء التكلم عن دعوة المهدي
    ليس من عدم فهمي للبيان ولكن لإني أري كل البيان معجز وتشتت الاذهان من أي أبداء سرد الحقائق فتبدوا الدعوة ممن يستمعون لاول مره مني كانها غريبة ومريبه فتعلمت أني أعطيهم عناوين للمواظيع وفي أي موظوع التمس منهم حب معرفته أبداء بالموظوع الذي رايت الاهتمام به أكثر من المستمع لان أفكار الناس ومعتقداتهم وما يؤثر بها تتفاوت من شخص للأخر ولكل شخص إهتمامات غير الاخر فكانت طريقة موفقه لنقاش المواظيع وما زلت اتعهد من دعوتهم بمتابعتهم و أرسل لهم الجديد وما يؤزرها من حقائق و اخبار حتي تستكين نفوسهم لحقيقة النبأء العظيم والحمد لله

    اقتباس المشاركة :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله فيكم جميعا ونفع بكم الامه ونحمد الله جعل بيننا من عنده علم الكتاب الامام المهدي ناصر محمد اليماني عليه السلام
    وحين ما نتارس القران جميعا يشفي الصدور فالقران بحر ليس له نهايه فياسبحان الله دخلت الي هذا الموقع المبارك لا اعلم الا القليل ولكني ولله الحمد
    زادني الله علما اللهم زدني علما يارب العالمين
    انتهى الاقتباس
    صدقت أخي أبو الحسن صالح فبلقرآن تحيا معه النفوس لانه مثل الماء الذي يحتاجة الضمآن فلا يرتوي إلا بالماء وسبحان من قال
    {أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ }الأنبياء30

    وهو من قال
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ }الأنفال24

    {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَاراً }الإسراء82

    {إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً }الإسراء9

    {لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }الحشر21


  5. rose الحروف المقطعة في القرآن

    الموضوع قد أتضح من العنوان . سؤال وننتظر الاجابه
    أبن عباس .☺

  6. افتراضي

    أذا كان النون لذا النون فكيف يكيف يكون للأمام كما قال
    وقد قال أن الانبياء على عدد الحروف على عددهم أذا فقد أشترك النون ب2
    وبما أنه قد أشترك بأثنين واحد من تلك الايات ليست لنبي علما بأن ا ل م تكررت أذا لا يكون أشتراكاً لنبيين والا يذكرها واحده فقط
    وبما أني رأيت من تفسيرها غير الذي قال

  7. rose الحروف المقطعة في القرآن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شهر مبارك ورحمة وسكينة وسلام على كل الأمة الأسلامية
    انا متابع لدعوتكم ورسالتكم واسأل الله وادعوة كل يوم ان يهدينا الى الحق ويجعلنا من اتباعه وشهداء في سبيل الله بأذن الله تعلى
    مع انتشار الفتن والطوائف والمذاهب والحرب الصليبية على الأسلام والمسلمين وعدم عمل المسلمين بكتاب الله والتمسك بكتاب الله وسنة رسولة
    وان كل الأمة الأسلامية بطوائفها ومذاهبها هي حزب واحد وهو حزب الله وكل هذه الأحزاب والمذاهب المختلفة هي من عمل الشيطان واتباعه وهي سبب في تفرق الأمة الأسلامية وتناحرهم .
    ولذلك انا لا انتمي الى اي طائفة او اي مذهب من هذه المذاهب التي تنازع على السلطة وتسفك دماء المسلمين من اجل الوصول الى الحكم فأنى اتجنب كل هذا
    وابحث بهدوء ورويه عن الحق وعدم التعصب مع اي فئة او مذهب .
    ولذلك انا اتابع جميع بياناتكم وفتاويكم وابهرتني معضمها واسال الله انه اذا كنت انت الأمام المهدي المنتظر ان يجعلني من انصارك المجاهدين والداعيين الى الله معك ولكن انا لم اصدقك ولم اكذبك بعد كوني من العامة وليس لدي العلم الذي استطيع به ان اعرف ان كل التفسيرات التي فسرتها صحيحة
    فأرجو ان تعذروني لأنني سوف اكون كثير الأسئلة لكم وسؤالي لكم هو
    الحروف او الكلمات التي تبداء بها بعض السور مثل سورة ال عمران والأنعام وغيرها ماهو تفسيرها كونكم قلتم ان تفسيرها في سورة البقره هو المهدي المنتظر ؟

  8. افتراضي

    الإمام المهدي المنتظر يعلن الكفر بالتعددية المذهبية في دين الله..
    19-02-2012 - 04:46 AM
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=5833


    بيان صوتي: الإمام المهدي المنتظر يعلن الكفر بالتعددية المذهبية في دين الله



    بيان صوتي:تاريخ المذاهب و الفرق الكلامية

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  9. rose الحروف المقطعة في القرآن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة والسلام عليك يا امامنا ومهدينا الي الله سبحانة وتعالي انا محمد من مصر الي سالتك عن السيسي من فترة كبيرة
    اما اليوم فانا اريد معرفة معاني الحروف المقطة بالقران
    وخاصة ( ا ل ر ) لان لها معني يخصك واعلم انك تعلم

    فهل لك انت تغذينا بمعرفتك

  10. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،
    تفضل : https://nasser-alyamani.org/showthread.php?1262
    فيه بعض التوضيح، حيث لم يعمل الإمام على تأويل كافة الحروف المقطعه ببداية السور الـ 29
    بل ما قد تم توضيحه يكفي بالإشارة إلى معناها بغض النظر عن تحديد المقصود في كل منها بالضبط
    فلم يحن آوانها، ونحن منتظرون. وفق الله الجميع.
    (قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُل لِلّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ﴿ 12 ﴾. صدق الله العظيم، سورة الأنعام.

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 3456 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. ( فيديو ) ــ بيان صوتي : المهدي المُنتظر يُبين للمُسلمين سر الأحرف في القُرأن العظيم .....
    بواسطة المنصف في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 26-09-2021, 11:28 AM
  2. المهدي المُنتظر يُبيّن للمُسلمين سرّ الأحرف في القُرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 31-12-2016, 04:31 PM
  3. هل البسملة تعتبر آية من آيات السور ؟
    بواسطة chalabi في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 07-09-2015, 12:21 PM
  4. ما هو سر وتفسير الأحرف المقطعة في اوائل سور القرآن الكريم؟
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-04-2015, 08:27 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •